منتدى الزواج البحريني
اهلا بك ايها العضو الحديد
لقد نورت المنتدى باشتراكك معنا هنا ونرجو الاستفادة والمشاركة معنا

ادارة المنتدى

منتدى الزواج البحريني

منتدى لجميع انواع الزواج الدائم والمسيار والمتعه ودردشه عامه عن الحياه الزوجية

التسجيلالرئيسيةالبوابةدخول
مرحبا بكم في منتدى الزواج البحريني وجميع انواع الزواج على سنة الله وشرعه ورسوله
مرحبا بالاعضاء الجدد في المنتدى
زواج دائم زواج مسيار زواج متعه
الرجاء من الجميع احترام الاخرين خاصه النساء عدم التعرض لهم والاساءه لهم
وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً

شاطر | 

ابحث عن الخطابة ام حمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومهدي
عضو جديد
عضو جديد

الدوله : المملكه العربيه السعوديه

مُساهمةموضوع: ابحث عن الخطابة ام حمد   21/9/2017, 18:36

السلام عليكم اخواني اعضاء ومشرفين هذا المنتدى
انا في هذا المنتدى عضو قديم
وانقطعت عنه منذ خمس سنوات بعد ماتزوجت اول زواج منقطع من المشرفة ام حمد
حيث قابلت ام حمد في الدمام وقتها وسلمتها الف ريال سعي واربعة الف ريال كانت المهر لمدة شهر
والان اقرأ عن هذا المهر المرتفع الذي تقدمه ام حمد ، والسعي ، فأنا والله يا اختي اعرفك انك تسعبن لتوفير والتوفيق للحلال وكسب الاجر ، فما بال انك تاخذين سعي ثلاثة الف ريال ، وما بال عدم مراجعتك للنساء الذين يقبلون على الزواج بالا يطلبون مهور كهذه
وانتي ايضا تستطيعين ان تقفي بوجههم وتجعليهم يخفضون في هذه المهور
فشخصيتك الجميلة والطيبة والشجاعة هيا قادرة على فعل هذا كله
اختي نصيحة لك مني حاولين تراجعين البنات بالمهور وانتي بسعيك والله ان الاجر لك وحدك يسوأ المال والبنون وزينة الحياة كلها
انا اخوك السيد ابو مهدي اتوقع تتذكرينا تزوجت منك منذ خمس سنوات من الدمام من فتاة عراقية لمدة شهر باربعة الف ووقتها انتي منحتينا كتاب صغير للسيد السيستاني في اصول الزواج المنقطع ، وكيف يكون باليسر وليس بالعسر
اختي الغالية ام حمد حفظ الله لك اولادك واهلك ، انا طالبك الان بزواج كما تزوجت منذ خمس سنوات عن طريقك لان ظروفي ماتسمح وعندي ظروفي الخاصة في حالتي المادية الصعبة ،ولا ادري طريقة التواصل معك كل ما اعرفه الان انك في كربلاء من خلال ماقرأته في موضوعك بالسفر ، فأرجو من الاعضاء او المشرفين ان كانو يرسلون لي رقمك بالخاص ، او اي طريقة اكلمك فيها
واذا كنتي تراين موضوعي وتقرأيه فأتمنى انك تتواصلين معي للأهمية ، انا ابو مهدي وانا اتوقع انك تذكرينا ، فلقائي بك كان نتاج لثمرة طيبة ،
ولا تنسينا الدعاء في هذه الايام المباركات اختي الغالية

اخوك
سيد ابو مهدي
صمت الاحاسيس
عضو جديد
عضو جديد

الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: ابحث عن الخطابة ام حمد   22/9/2017, 01:09

ياجماعة لاحظت واجد يتشكو من هالموضوع
انا وياكم انه فيه احياناً مبالغة ووياكم انه المفروض نوقف ضد المبالغة
بس ترى ياجماعة الرواتب من خمس سنين و7 و 8 سنين زاااادت في الخليج وفي اغلب الدول العربية
لأنه صار تضخم بالأسعار وقلت قيمة العملة والحكومات اتعوض الناس بزيادة الرواتب:
الألف قبل 5 و 7 سنين غير الألف الحين اشياء واجد تدرجت اسعارها وزادت

والبنت الي تطلب المهر تبي اتعف نفسها عاطفيا ً ويمكن مادياً وماتبغي تحتاج الى قريب او اخ او ابو يصرف عليها
لاتنسى يالي بترتبط ابها لمدة شهر ولا اقل او اكثر راح يكون وراها عدة ماراح ترتبط بأحد غيرك - لا عاطفياً ولا حتى ماديا ً ..
ويمكن معها ضروف تمنعها من الزواج الدايم.
انا ما ابي اقول انه الزواج المؤقت للماديات البحته بس انت لابد تعذر المره خصوصاً انه اغلب النساء مايشتغلو لأسباب مختلفة ..

انا صراحة ما قريت واجد وتعمقت في حيثيات الزواج المؤقت بس هذه وجهة نظري الإجتماعية البحتة المتواضعة... وشكرا ً

Hussein Jassim
عضو جديد
عضو جديد

الدوله : السعودية - القطيف

مُساهمةموضوع: رد: ابحث عن الخطابة ام حمد   22/9/2017, 05:01

صمت الاحاسيس كتب:
بس ترى ياجماعة الرواتب من خمس سنين و7 و 8 سنين زاااادت في الخليج وفي اغلب الدول العربية

والبنت الي تطلب المهر تبي اتعف نفسها عاطفيا ً ويمكن مادياً وماتبغي تحتاج الى قريب او اخ او ابو يصرف عليها
لاتنسى يالي بترتبط ابها لمدة شهر ولا اقل او اكثر راح يكون وراها عدة ماراح ترتبط بأحد غيرك - لا عاطفياً ولا حتى ماديا ً ..
انا ما ابي اقول انه الزواج المؤقت للماديات البحته بس انت لابد تعذر المره خصوصاً انه اغلب النساء مايشتغلو لأسباب مختلفة ..

انا صراحة ما قريت واجد وتعمقت في حيثيات الزواج المؤقت بس هذه وجهة نظري الإجتماعية البحتة المتواضعة... وشكرا ً

أنا لست معك في ماقلت زمن قبل 5 سنوات أو أكثر شوي كانت وظائف البنات مختصرة على دكتورة مدرسة ممرضة ... الخ
الآن البنت تشتغل في أغلب الأماكن الي يشتغل فيها رجال يمكن تشوف البنت تشتغل والولد هو الى جالس يدور على العمل والموضوع أصبح مادي بحت ولاتقول المبلغ غير مبالغ فيه بل مبالغ جداً ياليت نحصل مثل الأخ أبو مهدي بـ 5000 ريال أو 4000 أو 3000 لمدة شهر هنا شوي تحس فيه عدل وأنصاف وبركة في زواج
صمت الاحاسيس
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ابحث عن الخطابة ام حمد   22/9/2017, 09:23

Hussein Jassim كتب:
صمت الاحاسيس كتب:

أنا لست معك في ماقلت زمن قبل 5 سنوات أو أكثر شوي كانت وظائف البنات مختصرة على دكتورة مدرسة ممرضة ... الخ
الآن البنت تشتغل في أغلب الأماكن الي يشتغل فيها رجال يمكن تشوف البنت تشتغل والولد هو الى جالس يدور على العمل والموضوع أصبح مادي بحت ولاتقول المبلغ غير مبالغ فيه بل مبالغ جداً ياليت نحصل مثل الأخ أبو مهدي بـ 5000 ريال أو 4000 أو 3000 لمدة شهر هنا شوي تحس فيه عدل وأنصاف وبركة في زواج

انا ماقلت مافيه مبالغة فيه مبالغة بس فيه لها مبررات واضحة خصوصا ً اذا جيت بتقارنها بالسابق ..
انا ماقلت انه البنات ماتشتغل بس قلت لك كثير منهم مايشتغلو وخصوصاً الوحدة لو ما اشتغلت بعد التخرج وصار عمرها 27 و30 واكثر يصعب عليها تلاقي شغل يمكن وغير كذيه في بنات يمكن عندها ضروف معينة تمنعها!
Hussein Jassim
عضو جديد
عضو جديد

الدوله : السعودية - القطيف

مُساهمةموضوع: رد: ابحث عن الخطابة ام حمد   22/9/2017, 15:24

للحين أقول لك فرص البنات في شغل أصبح أكثر من فرص الشباب وحتى أم 27 و 30 وفوق بس لا أن مصروف البنات كل يوم هم بزيدوووو كل يوم طالعين بشيء جديد يعني أكثر البنات متكلفات
صمت الاحاسيس
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ابحث عن الخطابة ام حمد   22/9/2017, 17:27

Hussein Jassim كتب:
للحين أقول لك فرص البنات في شغل أصبح أكثر من فرص الشباب وحتى أم 27 و 30 وفوق بس لا أن مصروف البنات كل يوم هم بزيدوووو كل يوم طالعين بشيء جديد يعني أكثر البنات متكلفات

ياخي لاتنسى ان البنت لمن تقبل ترتبط ابك بشكل مؤقت فهي امسلمه روحها لك ووثقت فيك مع مخاطرة لانها ماتعرف عنك الكثير وماتعرف اشفيك واشمافيك وقاعدة تدخل في مخاطرة عالية لأنه في احتمال ايصير حمل في زواج ماهو موثق رسيماً وبتدخل في بهدال ..

وبعدين ياخي حتى الشباب مصاريفهم تغيرت ومستوى لبسهم وسيايرهم وجوالاتهم وروحاتهم للمطاعم و ووو  اتغيرت ومتطلبات الحياة صارت اتزيد علينا كـ شباب وعلى البنات بعد نفس الشي ليش قاعد تستثنيهم وتعاملهم ابدونية ...

من 10 اسنين كان جوالنا ايكلف 200 اريال الحين عشان تاخذ جوال حديث تحتاج 2000 ريال اقل شي...
وقيس على باقي الأشياء .. وشكرا ً
نور الحياة
عضو جديد
عضو جديد

الدوله : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: ابحث عن الخطابة ام حمد   23/9/2017, 20:30

وانا اتفق مع صمت الأحاسيس بكلامه..
إذا كان الرجل الله حلل له التعدد بالزواج كما حلل له الزواج المنقطع مع توفر القدرة من جميع الجهات مادية . معنوية . عاطفية .جسدية .جنسية .
يعني في شرط القدرة علشان لا يظلم نفسه ولا غيره.
بالمقابل المرءة زوج واحد سواء دايم أو منقطع .. يعني لو المرءة تزوجت زوج واحد وكان مقتدر جنسيا بس غير مقتدر من باقي الجهات من يوفر لها هذا الاحتياج؟
يعني لا رحم ولا خلى رحمة الله تجي.
وخصوصاإن أغلب البنات المقبلات على هذا الزواج مطلقات أو أرامل واكيد لما لجأوا إلى هالشي مضطرين ومخاطرين بروحهم بين الزين والشين ومعرضين روحهم للشبهه يعني اكيد هم يبون زوج مقتدر ما يخليهم يحتاجو لغيره بوجوده.
لأن هذي المرءة الي بيتزوجها انسانة محترمة بتصون نفسها وبتكون مرتبطة مع زوجها طول العمر بالدائم وطول المدة بالمنقطع.
يعني لا سمح الله هي ما بتكون مثلا تتزوج واحد وتقدر تتزوج غيره علشان يوفر لها الي ما وفره مثلا زوجها ..
غير كذا ترى شرعا المهر حق للمرءة من حقها تحدده على حسب قناعتها واحتياجها سواء كان ريال أو مليون ومن حق الرجال يوافق أو يرفض ماحد مجبور ولا حد مضروب على أيده.
ولا حد مسؤول عن هالشي ولا حد يقدر يجبر أحد على شي.
والإنسان قبل ما يفكر فقط في رغباته ينبغي انه يفكر بظروف غيره ويقدرها والي يقدر يسوي شي بيسويه والي ما يقدر لا يكلف الله نفسا إلا وسعها.
سيد كرم
عضو جديد
عضو جديد

الدوله : iarq

مُساهمةموضوع: رد: ابحث عن الخطابة ام حمد   24/9/2017, 23:34

مالكم كيف تفكرون وكيف تنظرون
تنظرون للفرع وتتركون الاصل
انظرو الى تكاليف الزواج الدائم حاليا وقبل خمس سنوات ، كيف كانت وكيف ماازالت ، انا شخصيا عليا قرض بمبلغ 200 الف ريال لجل اعف نفسي عن الحرام واتزوج دائم وافتح شقة ومتطلبات الحياة
والى الان صارلي اربع سنوات اسدد في القرض
يجب ان ننظر اولا للمشكلة الاصل التي أجبرت الكثير للذهاب الى هذا الزواج المؤقت المنخفض التكلفة ، هيا الحاجة قبل كل شي انها الحاجة ، رغم انها لاتكفي باستكمال قضاء الحاجة وستر النفس دوما ولكنها الحاجة لعل وعسى ان يبتعد الانسان عن الحرام قليلا ، يا اخوان اصبح الحرام متفشي واصبحت النفس تضيق بما نراه من انهيار الخلق والسلوك والناس ، اين هو الغلا في المهر عندما تعلن خطابة عن زواج بمبلغ شهري ثمانية الف او عشرة الف ، قبل ان تنظر للغلاء انظر الى المرأة التي دفعت بنفسها للزواج المؤقت اساسا في اجتماعيتنا حاليا ، اليس الدافع هو الاحتياج المادي ، وهو الاغلب بتسعين بالمية في الاحصائية التي ننظر لها ، يا اخوان ، فليتفكر قليلا منكم ، ويضع نفسه مكان هذه المرأة التي تقبل الزواج المنقطع ، اليس بزواجها منقطع هو تأثر لشخصها ونفسها وهيا ترا حالها كل فترة بين رجل وآخر ، هل لو كانت المرأة مرتاحة ماديا من بيت اهلها ستلجأ لهذا الزواج ، ؟
دعونا نكون منطقيين ، هذه مشكلة وعلينا كأشخاص منطقيين ان نعرف اولا لماذا قبلت المرأة الزاج مني مؤقت ، فاذا كان ذلك من اجل الاحتياج المادي وهذا ردها فهل نفسك ستقبل ان تتزوج بها مستغلا حاجتها وانت تعرف انها لو كانت غير محتاجة لما كانت قبلت هذا الزواج .
بينما الرجل يريد قضاء حاجته بأقل التكاليف ومن ثم يذهب في طريقة ، غير آبها بمستقبل الفتاة ولا الى اين ستذهب وكيف ستكمل مسيرة حياتها وعلى اي نحو ، وهذا هو الواقع المرير الذي ستشعر به المرأة بعد الزواج المؤقت

انا احد الاشخاص الذي تزوجو مؤقت قبل فترة كبيرة من ام حمد وكانت لي تجربة معرفة عميقة حول الدوافع وجوانبها للمرأة وتفهمت كل شي واستفدت من هذا الزواج ثقافيا قبل ان يكون جنسيا .
ولجؤي للزواج كان سببا ودافعا اظطراريا ولكن نظرتي تغيرت فيما بعد .

وإني ارى انه الزواج بهذه الطريقة غير مكتمل ، وكنت واقترحت للمنتدى ان يكون الجانب العقيدي والديني في مفهومية الزواج المنقطع يكون حاضرا بقوة لدى المتقدم ، ويكون هناك شيوخا لنا يسهلون ويكملون هذا الشي بين الرجل والمرأة حتى يكون الطرفان راضيان نفسيا غير ملومون لأنفسهم
يجب ان يكون هناك مذكر للضوابط للزواج ، وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين وتسهل من امورهم وتشرح صدورهم
هذا وصل الله على محمد وال محمد

ابحث عن الخطابة ام حمد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1