منتدى الزواج البحريني
اهلا بك ايها العضو الحديد
لقد نورت المنتدى باشتراكك معنا هنا ونرجو الاستفادة والمشاركة معنا

ادارة المنتدى

منتدى الزواج البحريني

منتدى لجميع انواع الزواج الدائم والمسيار والمتعه ودردشه عامه عن الحياه الزوجية
 
التسجيلالرئيسيةالبوابةدخول
مرحبا بكم في منتدى الزواج البحريني وجميع انواع الزواج على سنة الله وشرعه ورسوله
مرحبا بالاعضاء الجدد في المنتدى
زواج دائم زواج مسيار زواج متعه
الرجاء من الجميع احترام الاخرين خاصه النساء عدم التعرض لهم والاساءه لهم
وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً

شاطر | 
 

 ألوان غرفة نومك تهيج علاقتك الجنسية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mody 3asal
مشرف
مشرف
avatar

العمر : 32
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: ألوان غرفة نومك تهيج علاقتك الجنسية!   23/8/2017, 13:04

يؤثر ديكور والوان غرفة النوم على الجو العام للقاء الجنسي بين الزوجين وما يصاحب هذا من احساس لدىهما باشتعال الرغبة فى هذه الاجواء الحالمة .

هذا ما توصلت إليه دراسة استطلاعية، أجريت في انجلترا وشملت 2000 شخص، حيث قام علماء الإجتماع بسؤالهم عن مستوى النشاط الجنسي وعلاقته بالألوان السائدة في غرف نومهم.

وتبين أن المشاعر الجنسية تحركت أكثر في غرف النوم ذات الالوان الحمراء والبنفسجية حيث ارتفع معدل النشاط الجنسي عند هؤلاء الأزواج، إلى 3.18 - 3.49 مرة في الإسبوع.

بينما تميزت الحياة الجنسية عند أصحاب غرف النوم الزرقاء والوردية بالهدوء: بمعدل 3.02 - 3.14 مرة في الإسبوع. وشملت النسبة أيضا غرف النوم ذات الألوان الأخرى: الأسود (2.99 مرة في المعدل)، الأزرق (2.76)، الأصفر (2.43)، البرتقالي (2.36)، البني (2.10) والأبيض (2.02 مرة في الإسبوع).

وكانت الغرف الاقل نشاطا هي البيج، الأخضر، والرمادي. وفقا للمسح، فأن الألفة بين هؤلاء الأزواج حدثت مرة أو مرتين في الإسبوع، لا أكثر!

بالإضافة، وجد الباحثون صلة بين انواع المفروشات والحياة الجنسية: فأولئك الذين استعملوا مفروشات سرير حريرية كانوا أكثر نشاطا من أولئك الذين ناموا على القطن، وكانوا ايضا أكثر نشاطا من أولئك الذين ناموا على مفروشات مصنوعة من النايلون والبولستر.
لذا إذا كنت تريدين تجديد حياتك الجنسية أكثر، فيجب الاهتمام بالوان غرفة نومك وتجديد نوعية المفروشات والديكورات المستخدمة في الغرفة.
وهناك بعض الحقائق الخاصة بتفاعل العلاقة الجنسية مع الألوان، وبعض العوامل الأخرى التي تساعد على جعل العلاقة الحميمة أكثر متعة:

1 ـ النظافة سواء المكان أو المفروشات أو ملابس الزوجين وحتى النظافة الجسدية الشخصية، أكثر أهمية في نجاح العلاقة الحميمة، وتأثير الرائحة غير المحببة على الزوجين قد يحطم أي رغبة جنسية، مهما كانت ألوان أو مفروشات غرفة النوم في غاية الأناقة.

2ـ كلما كانت غرفة النوم مرتبة ومنسقة ومتناسقة الألوان كان الزوجان مرتاحين ومستعدين للعلاقة الحميمة، ويرجع اختيار الألوان إلى المشاركة في الرأي بينهما، مع الحرص على التجديد الأنيق في ديكور الغرفة.

3ـ ماذا عن باقي الأماكن داخل المنزل.. أليست أيضاً جديرة بأن تستخدم للعلاقة الحميمة، وذلك كسراً للروتين، أخذ حمام (خاص جداً) للزوجين معاً اقتراح يستحق التفكير به.

4ـ استخدام العطور الجيدة لها تأثير فعال على تحفيز العلاقة الجنسية للزوجين.

5ـ استخدام المساج والتدليك يساعد على إزالة التوتر والإجهاد ويحفز الرغبة.

6 ـ لا يجب أن تكون غرف نومنا متشابهة مع ما نراه في المجلات المهتمة بالديكور، فالأهم هو أن تعطي الغرفة إحساساً بالخصوصية والراحة للزوجين، ويمكن الاستعانة ببعض الصور الحميمة لهما أو حتى بعض المرايا العاكسة التي تساعد على تحفيز (اللقاء الحميم).

7ـ غرفة النوم من اسمها تعني مكان النوم واللقاء الحميم، وليست امتداداً لمكتب العمل أو تناول الطعام أو حتى تصفح الإنترنت، مهم جداً أن تكون الذاكرة المرتبطة بهذه الغرفة إيجابية، وبعيدة عن مسببات الأرق.
وهناك ارتباط وتأثير للألوان على العلاقة الحميمة من ناحية ثقافة المجتمع وتأثيرات البيئة التي يعيش فيها الزوجان... فمثلاً يعد اللون الأحمر من الألوان المحفزة والمثيرة لدى بعض الأشخاص، خاصة إذا ارتبط بملابس النوم للزوجين، في حين نجد بعض الأزواج يفضلون اللون الوردي، الذي يعمل على تحفيز المشاعر العاطفية، وبالتالي يساعد على تحفيز الإثارة الجنسية.

الالوان والحالة النفسية
ويؤكد العالم الأمريكي سيجمان مارتن في دراسة له، أن كل لون يتماشى مع ترددات معينه في الجسم، وقد مكنه ذلك من معرفة أي الألوان تؤثر سلبياً على نفسية الرجل والمرأة وأيهما يكون تأثيره إيجابياً .

ووضع للمرأة مجموعة من الألوان تساعدها على تحسين العلاقة الزوجية والأسرية وتمنحها الصحة النفسية الهادئة والمطلوبة ومنها ما يلي : -

اللون الأسود

لون شيك، يمتاز بالرقي ويعتبره مصممو الأزياء ” ملك الموضة والسهرات ” لذلك فمن المحبب أن ترتديه عند دعوة زوجك لكِ على العشاء أو لتمضية أمسية مختلفة بينكما فهذا اللون يجعله يشعر أنكِ ” برنسيسة ” أمامه تشعين بريقاً وفخامة .

اللون الأخضر

لا تتجاهلي هذا اللون واحرصي على أن تضميه إلى خزانة ملابسك وارتديه عندما تشعرين بتعب الأعصاب والقلق أو في حالة وجود مشاجرات بينك وبين زوجك، فهو يخفف من حدة هذا التوتر كما يخفف من حدة الإحساس بالإرهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعة التي تميل إليها كبشر من حين إلى آخر.

اللون التركواز

لون ممتاز وينصح د . مارتن صاحب الدراسة بأن ترتديه المرأة من حين إلى آخر لأنه يساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش والتفاهم بينهما، بل وإحساس كل منهما بالآخر حتى في عدم وجوده كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر .

اللون الأبيض

يشع صفاء ونقاء ويعفرجملامحك الطفولية ويظهرك أمام زوجك بمظهر المرأة الطيبة البريئة التي لا تعرف المشاكل .

اللون الفوشية أو الوردي

لون شديد التأثير على الرجال فهو يقوي المشاعر بين الزوجين ويزيد من الارتباط العاطفي وهو لون مثير للانتباه ومحفز قوي للمشاعر وننصح أن ترتديه المرأة عندما ترغب في جذب انتباه زوجها إليها .

اللون الأزرق

لون الراحة والاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين وتنصحك الدراسة بارتدائه عندما تكونين في نزهة خلوية، أو حينما تريد تمضية نهاية الأسبوع في مكان هادئ للاستجمام، والدرجات الفاتحة منه تشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر مما يضفي عليك حالة رومانسية تنعفرجفيما بعد على زوجك .

اللون الأصفر

عندما تحتاجين للصفاء الفكري ورؤية الأشياء بواقعية وتحديد نقاط تميزك مع أسرتك، حاولي ارتداء اللون الأصفر فهو يساعدك على ذلك ومن المعروف أن هذا اللون يخلص الجسم من السموم والشوائب .

اللون البنفسجي

جميل وناعم وهو موضة اليوم ارتديه في وقت العصر لارتباطه بالهدوء لكن ابتعدي عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحاً تماماً، لأن كثرة النظر إليه تحرك الكآبة والحزن .

اللون الرمادى

تجنبيه إن كنتِ تعانين من فتور وبرود في علاقتك مع زوجك فالرمادي لون بارد وبرودته تزيد الفتور بين الزوجين، للتغلب على ذلك عليكِ بالألوان النارية لجذب انتباه زوجك وتحريك مشاعره .

اللون الأحمر الأكثر تميزاً

وبعد أن تحدثنا عن الألوان السابقة بالمختصر المفيد، لا نستطيع أن نتحدث عن اللون الأحمر باختصار، ذلك لأنه سيد الألوان بلا منازع وأول لون يتعرف عليه الإنسان منذ مولده، فهو من الألوان المهمة التي تتسم بطابع مميز وقوي، خاصة للرجال، وقد أشار الباحثون إلى أن اللون الأحمر يعتبر مميزاً للرومانسية والعاطفة الجياشة لأنه يزيد الطاقة ويرفع حرارة الجسم، لذا فقد اتسم عيد الحب بالورود والقلوب الحمراء .

الأحمر يثير الرجل جنسياً

اللون الأحمر من الألوان المناسبة والقوية، التي تثير أشجان الزوج، فإذا نظر إليها أسرّته بألوانها وجمالها، فهو يقوّي الطاقة الجنسية، ويرفع ضغط الدم، والنبض، ويثير الكوامن العاطفية بين الزوجين، فاحرصي يا عزيزتي على أن يكون هذا اللون من أولويات اختياراتك لملابس نومك، وفي دراسة أمريكية حديثة، ذكر روبرت بارتون وراشيل هيل من جامعة ديرهام، أنه من المعروف عموماً أن للألوان تأثيراً قوياً على مزاج الإنسان، ولكن اللون الأحمر بالذات له تأثير مباشر على الجزء السمبتاوي العصبي المسئول عن الاستثارة والتحفيز الأمر الذي يجعله مفضلاً في ” غرف النوم ” وفي استفزاز الرجل في العلاقة الجنسية .

كما أكد عالم النفس السويسري مافرجلوستشر، أن تأثير الألوان خاصة اللون الأحمر تتجاوز نفسية الرجل إلى أعضائه وأجهزته الداخلية، فالألوان في حقيقتها عبارة عن تموجات فيزيائية تحمل أنواعاً خفية من الطاقة، وهي تدخل الجسم بترددات طولية مختلفة .

التلاعب بالإضاءة ضروري

ويجدر بكل امراة أن تعي حقيقة الألوان وتتعلم سيكولوجيتها لتتمكن من استخدامها في حياتها بالشكل الذي يضمن لها السعادة وعلي المستوي النفسي من جهة وعلي مستوي علاقتها بزوجها من جهة أخري .

فمثلاً التلاعب بإضاءة غرفة النوم يمنح جو الغرفة حيوية ونشاطاً، كما يعطي للزوجين طاقة ومحبة ،هذا بالإضافة إلي أنهما يقضيان فيها أوقاتاً لا تُنسى لأنها تختلف عن الأوقات الروتينية الأخرى، فلو تعود الزوجان أن يناما معاً بطريقة ثابتة ودرجة إضاءة واحدة وعلي السرير نفسه مدة ثلاثين سنة مثلاً، فإنهما يبدأن بالبحث عن التغيير بعدها، وهذا مما يفكك الأسرة ويوهن ترابطها، وشيء جميل أن يقوم الزوجان بتغيير الإضاءة بين فترة وأخرى، ليكون للنظرة طابع خاص ما يبقى في الذاكرة انطباعاً لا ينسى، فعندما يشاهد الزوجان بعضهما في شعاع من ضوء أحمر خافت فإنه يكون للعين مشهداً جديداً وجميلاً ورومانسياً في الوقت نفسه وللنفس بهاءً وسعادة، لأن به طابعاً متجدداً .

للضوء الأحمر مذاق خاص

وهناك ضوء أحمر خاص يختلف عن الضوء المستمد من الإنارة أو الشمعة، لأنه يمس ويحرك مشاعر الزوجين، ويؤثر خصوصاً في الزوجة أكثر لأنها تميل إلي كثرة الكلام وتحب سماع الجميل منه، وليس لديها مانع من أن يكرر ما قيل لها مرات ومرات، أو أن تستمع إلي الرواية نفسها أكثر من مرة، ولهذا فإن المشكلة التي يقع فيها كثير من الأزواج أنهم لا يتحدثون مع زوجاتهم في غرفة النوم أو في أثناء المعاشرة الزوجية، وهذا يرجع إلي طبيعة الرجل، وتركيزه علي موضوع معين واستصعاب أن ينشغل بموضوعين بالوقت نفسه، ولكن لابد أن يحاول ويجرب، فقد ينجح كثير من الرجال في ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hammurabi
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 32
الدوله : Saudia arabia

مُساهمةموضوع: رد: ألوان غرفة نومك تهيج علاقتك الجنسية!   1/9/2017, 00:41

كل الشكر على هذا الموضوع .. معلومات مفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali223328
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 33
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: ألوان غرفة نومك تهيج علاقتك الجنسية!   3/9/2017, 21:08

معلومات مفي
ددة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألوان غرفة نومك تهيج علاقتك الجنسية!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الزواج البحريني  :: منتدى أسرار غرفة النوم-
انتقل الى: