منتدى الزواج البحريني
اهلا بك ايها العضو الحديد
لقد نورت المنتدى باشتراكك معنا هنا ونرجو الاستفادة والمشاركة معنا

ادارة المنتدى

منتدى الزواج البحريني

منتدى لجميع انواع الزواج الدائم والمسيار والمتعه ودردشه عامه عن الحياه الزوجية
 
التسجيلالرئيسيةالبوابةدخول
مرحبا بكم في منتدى الزواج البحريني وجميع انواع الزواج على سنة الله وشرعه ورسوله
مرحبا بالاعضاء الجدد في المنتدى
زواج دائم زواج مسيار زواج متعه
الرجاء من الجميع احترام الاخرين خاصه النساء عدم التعرض لهم والاساءه لهم
وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً

شاطر | 
 

 سؤال لكل الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: سؤال لكل الرجال   19/2/2013, 16:54



دار في خلدي سؤال أود طرحة على كل رجل يطلب متعة أو ميسار
وهو مستطيع للزواج الدائم أو انه متزوج وبطلبه.


بكل اختصار لماذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خزامى
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 32
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   19/2/2013, 18:57

كلنا متزوجين دائم وخالصين

لكن زوجاتنا ما يكفونا ومشغولين عنا بالعيال

وين نروح ووين نولي

نبحث عن زواج مؤقت الغرض منه قضاء الوطر فقط

وما دام أن الله أحله فمالعيب في ذلك

أحسن من الزواج الدائم والارتباط كفاية عيالنا

خليني ساكت بس

لأني داري ان هالمنتدى وغيره من المنتديات مافيه أمل واحد يحصل شيء بس خلينا نتسلى شنسوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   20/2/2013, 03:09



سبحانك ربي

سبحانك يا من حررت نحور العبيد من النخاسين وجعلتهم مركرمين

متساوين.

و سبحانك يا من لا يعرف قدر إلا من عرفك حق معرفتك.

وها قد عادت النخاسة من جديد بعدك تحريمك بأسماء أخرى انت

يا ذا الجلال أحللتها ولكن أصحاب النزوات إلا إنسانية يتعاملون بها

بما حرمت رحماك ربي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناوي بالحلال
عضو جيد
عضو جيد
avatar

العمر : 37
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   20/2/2013, 03:17

في رأيي إذا متزوج وله عذره ما عنده مشكلة

ولا أعتبرها نخاسة أبدا

أما الأعقضيبهذا اللي حوله علامة استفهام كبيرة

الزواج المؤقت هروب من المسؤولية لكن الزواج الدائم أفضل

ومثل ما قال خزامى أصلا ما فيه شي في المنتديات كله مثل الخيال

ننتظر المزيد من الآراء وبالخصوص من العزاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خفيف الروح
عضو متميز
عضو متميز


العمر : 45
الدوله : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   20/2/2013, 04:48

انت مراح تكون ادري من رب العالمين من خلقه كلا له ظروفه واسبابه اعطيك مثل رجل زوجته مريض بمرض مزمن سواء وقتي او دائم ويحتاج لعصمته من الحرام ولا يستطيع للزواج الدائم اما لينتضر شفاء زوجته او لا يستطيع علي فتح بيت اخر او لخوفه من مشاكل تعدد الزوجات او لا يريد الانجاب وغيرها من الاسباب التي تدفعه للماقت وايضي المراه لها اسبابها وكثيره تدفعها للماقت لا تنظر الي نفسك وسعادتك وتنسي الاخرين وتري الاخرين كما تري الدنيا براياك المطلوب والخوف من مخافة الله والله المستعان

_______________________
خفيف الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   20/2/2013, 05:08


أخوتي وأحبتي الكرام

قصدت بكلامي من كان يقصد بذلك قضاء النزوة إلا إنسانية
ولم إشمل الكل ولكن أقصد من كان يفعل ذلك وكان المرأة
كسلعة رخيصة للمتاجرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحرينيه مهمومه
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 40
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   20/2/2013, 15:50

مع الاسف في زمنا هذا الرجال يبغي متعه بس حق الجنس لاشباغ غريزته .. بدون ما يفكر ان المرأه قبل ان تكون للجنس ولاشباع الغريزه هي كتله من المشاعر والاحاسيس تحتاج لرجل يكون لها الروح ويكون سندها في هذه الدنيا تحتاج لرجل يكون لها غطاء تحتاح المرأه الى الحنان والاهتمام والحب قبل الجنس .. لا ننكر ان الجنس شي مهم جداً سبحان الله حتى الحيوان له غريزه هذه حكمة رب العالمين ولكن اخي ..نصيحه مني فكر بالمرأه ولا تحسسها انك تبي تتزوج بس لاشباغ رغبتك لفتره معينه لا تحسسها انها للتمتع فقط , المعذره اقول هذا الكلام من امور ومواقف مرت علي كوني مطلقه بعض من تواصلت معهم اغلبهم يبون الزواج المؤقت للجنس فقط .. الزواج المؤقت لا يختلف عن الزواج الدائم الا في تحديد المده يعني ايها الرجل المقبل على الزواج المنقطع خل في بالك انها ايضا زوجتك امام الله ورسوله عاملها كما تعامل زوجتك الدائمه حسسها بالحب والحنان والاهتمام لا تقصر في واجباتها اعطها حقها ولا تستخدمها كأداه لاشباع نفسك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   20/2/2013, 21:51



أحسنتي كلام مفحم ورد صاعق

ولكن فهل لهم من الباب يفقهون بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خزامى
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 32
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   21/2/2013, 04:48

يا اخوان ولا تهون الأخت بحرينية مهمومة

الزواج المنقطع رحمة بالعباد صدقوني

وش الفايدة انا متزوج وزوجتي لاهية عني بالعيال وحتى حقي الشرعي مافيه مجال تعطيني اياه جزء كسل منها وجزء العيال ماخذين وقتها فاعطوني حل اذا عندكم غير الزواج المنقطع

مشكلة مجتمعنا انه يعتبر العلاقة الجنسية حيوانية بهيمية وبالعفرجهي مثل الأكل والشرب

انت اذا جعت هاذي سهلة ، أقرب مطعم اذا ما فيه في البيت اكل

لكن اذا احتجت امرأة واللي عندك في البيت مشغولة وش اتسوي

والله انه عذاب والواحد ما وده بالحرام ما لنا الا الصبر

حسبي الله على من حرم هذا الزواج من عنده وابلشنا إي والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحرينيه مهمومه
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 40
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   21/2/2013, 16:24

خزامي اخي الكريم نحن ليس ضد زواج المتعه بالعفرجهذا الزواج على سنة الله ورسوله ولكن مع الاسف الكثير يستغل هذا الزواج استغلال خاطي
فمثلا : اذكر صديقتي المطلقه تزوجت يوماً زواج منقطع لحاجتها الماسه للحب والحنان والاهتمام والرومانسيه ولتحصين نفسها عن العلاقات المحرمه .. واستمرت علاقتهم الزوجيه لمدة سنه كانوا احلى واسعد زوجين ولعدم محاسبتهم حدث الحمل .. وعندما اخبرته بالموضوع قلب الدنيا على رأسهاوتغير ذلك الرومانسي الحنون الى وحش نهش في عرضها واتهمها بعلاقاتهاالمحرمه مع الرجالواتهمها بشرفها وان الطفل الذي في احشائها ليس ابنه وقطع علاقته بها وغير رقم هاتفه وتركهاتتقادفها امواج الحياه , اضطرت هذه المرأه العفيفه بعد استشاره اصحاب العلم بإجهاض نفسها في الشهر الثاني من الحمل خوفا على نفسها من المجمتع الذي لا يرحم وخوفاُ على طفلها من غدر الزمان .. هذه واحده .

قصه ايضاًُ من واقع الحياه وحدثت الى احدى القريبات : ارمله توفى زوجها بحادث سياره وهي في ريعان شبابها قررت وبعد تفكير عميق الارتباط بزواج مؤقت لعلها تنسى قسوة الزمان عليها , تزوجها شخص يقال انه متدين ملتزم افتره معينه وبعد انتهاء مدة هذا الزواج وجدت وزع رقهما على رفاقه وقال لهم هذا البت للزواج المتعه ..ووووو الكثير من القصص

نحن لا نحرم زواج المتعه ولكن ... التعليق لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناوي بالحلال
عضو جيد
عضو جيد
avatar

العمر : 37
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   22/2/2013, 17:07

زواج المتعة ليس بمحرم

ولكن يحتاج أن يكون اللي بيتزوج متعة انه قد المسؤولية

القصة الي ذكرتها بحرينية مهمومة تحصل و اذا حصل الحمل يفترض انه يعترف به مو ينكره هذا عيب بعض الرجال انه ما يبي يتحمل المسؤولية ولا معقولة سنة كاملة ما يثق فيها .. عجبي

و زواج المتعة مثله مثل الزواج الدايم بعض الرجال ما يتحمل مسؤولية نفسه حتى يتحمل مسؤولية زوجة وأولاد

أنا ودي اني اشوف بنت تقبل بالمتعة يكون هدفها انها فعلا تحتاج الرجل في حياتها وليس هدفا ماديا بحتا ومستعد أعقد عليها اطول فترة ممكنة حسب ما تتوافر الظروف لذلك

ومثل ما يكون بعض الرجال هدفهم جنسي بحت من المتعة بعض النساء هدفها مادي بحت وهذا الشي اللي مريت به طبعا المرأة تحتاج المال ما اقول ان العقد يكون بدون مهر ما يصير هالشي ولكن ليس بالمبالغة في ذلك

ومن تجربة شخصية اشوف ان اغلب البنات اللي يرغبون بالمتعة يكون هدفهم مادي وما تكون مهتمة بشي ثاني يخصها كأنثى

وأنا مو من النوع اللي ما يوزع الرقم او ما يتحمل الحمل اذا حصل فعقد المتعة يتوجب انه يكون في غاية السرية

ختاما أحب أقول أن أصابعكم مو سوى ولكن هذه حقيقة لازم نعترف بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salam
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 49
الدوله : مصر

مُساهمةموضوع: ابحث عن زواج مسيار   22/2/2013, 21:23

ليس معنى أنى أريد زواج المسيار أنى أستهين بالمرأه أو أعبرها أمه(عبيد) ولكننى أعتبر المرأه مخلوق جميل رائع خلق من الرجل فأمنا حواء خلقت من آدم والمرأه ليست جسد فحسب إنما هى روح قبل أن تكون جسدا أمتع لحظات الحياه الجلوس مع من تحب تتحدثون فى أى أمر فتحس أن الساعات تمر كأنها ثوان هذه هى المرأه وليس الحديث عن المرأه معناه الحديث عن الجنس
وأنا أريد زواج المسيار لأنى لا أستطيع تدبير نفقات الزواج الدائم
وحياة الرجل بدون مرأه لا تصبح حياه وإنما هى موت (ولا أقصد العلاقات الجنسيه فقط) وإنما المرأه هى ذلك الصدر الحنون الذى يحتويك حينما تظلم الدنيا فى وجهك وتموج حياتك بالمشاكل
أحب المرأه أحبها بكل مافيها من عواطف جياشه وحنان وموده ورحمه
والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خزامى
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 32
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   23/2/2013, 04:22

القصة التي أوردتها الأخت بحرينية مهمومة الرجل الذي أنكر حمل زوجته المنقطعة

هذه تحدث حتى في الزواج الدائم ، إذا كان الزوج نذل فلا ينفع لا للزواج الدائم ولا المنقطع

على المرأة أن تختار الصالح لنفسها سواء للدائم أو المنقطع

ومن بعد إذن صاحب الموضوع عندي سؤال إذا يتكرم الإخوة بالجواب عليه

هل الزواج المنقطع رخصة أم حكمه الاستحباب كحكم الزواج الدائم ، من يعرف ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناوي بالحلال
عضو جيد
عضو جيد
avatar

العمر : 37
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   24/2/2013, 21:29

سؤالك هذا يجيب عليه الشيوخ

ولكني أعتقد أنه رخصة ومستحب في نفي الوقت مثل الزواج الدائم سواء كان زوجة واحدة أو تعدد

حتى لو لم يكن هناك سبب واضح يدفع الرجل والمرأة لهذا الزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   25/2/2013, 21:21

احبتي

المشكلة تكمن في استغلال هذا الحلال للهروب
من المسؤولية للبعض وللبعض الآخر للغريزة الا

انسانية وليست المشكلة في تحليل او تحريم و
ولكن في كيفية التعامل بها

وقصدت بسوق النخاسةبمن يتاجر بها للمال فقط
دون ادنى احترام للحقوق او المشاعر اقصد
الجنسين وتحديدا الغير عفيفين ليس الكل

ومن الشروط للمتعة ان يكون الدخول الاول شرعيا
وهذا وللاسف لايعلمه الكثيرين
فحكم الثيب بدون دخول شرعي كحكم البكر
ويمكنكم المراجعة

والله السميع البصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خزامى
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 32
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   26/2/2013, 19:44

خلوني أقول لكم شي

إحنا الشيعة مع الأسف أصبحنا نحتقر زواج المتعة بسبب التشنيع عليه من الفرقة الأخرى والحال أنه زواج مثل الزواج الدائم ويختلف عنه في تحديد المدة فقط والتوارث

هل لو تزوج الواحد زواج دائم وكان غرضه المتعة الجنسية وكان ناوياً لتطليق زوجته بعد شهر مثلاً هل أحد سيشنع عليه

وهذا ما يحدث في المذهب السني فهم يتزوجون بنية الطلاق والقصد من زواجهم المتعة فقط ليس إلا وبعد انتهاء الوطر يطلقون زوجاتهم بعد زواج قصير ، والمشكلة أنهم يقولون بحلية ذلك ، أما نحن يشنعون علينا في زواج أحله الله ورسوله باعترافهم

يجب أن ندافع عن هذا الزواج لأنه حلال بل وأكثر من ذلك فهو زواج يعني مستحب شأنه في ذلك شأن الزواج الدائم

وهذا هو جواب سؤالي ، فزواج المتعة ليس رخصة ، بل هو مستحب مندوب إليه مثل الزواج الدائم ، بل ووردت في فضله أحاديث كثيرة فهو في النهاية زواج

طيب لو قلنا إن الغرض من الزواج المتعة الجنسية فقط ، فما العيب في ذلك ، فالمتعة الجنسية مثلها مثل بقية الاحتياجات الجسدية ، الأكل ، الشرب ، النوم . . . إلخ

تصدقون في الغرب يعتبرون العلاقة الجنسية عادية تماماً إذا كانت عن تراضي بين الطرفين ولا أحد يشنع على أحد إذا أسرف فيها فهي عندهم عبارة عن حاجة كالأكل والشرب ولا عيب في أن يطلبها الإنسان بكثرة فكل حسب احتياجه

بس تعبت من الكتابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   3/3/2013, 01:20

سبق وقد قلت عن الرجال والنساء الحقيقيين


وهذه القصص دليل على صدق مقالي فلا حولة ولا
قوة الا بالله العلي العظيم
وقد ذكرت مسبقا عن سوق النخاسة
فعفوك يارب على ما حللت فقد بلغه اديدي الصبيه
واخذوا يتقاذفونه كانما خرقه يمسحون بها ويرمونها
فنهم من لا يراعي الشروط ويهتكون الاستار ويتاجرون
في اعراض خلقك فرحماك ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد زواج مسيار
عضو جديد
عضو جديد
avatar

العمر : 27
الدوله : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   3/3/2013, 09:43

أتوقع وصلك الجواب من الشباب << مافي داعي أتفلسف ع رأسك
لآني أحترم صيغة السوال (( بإختصار )) .. تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   12/3/2013, 00:57

أشكرك أخي على أسلوبك الراقي بس بصراحة إذا
ما عندك تعليق أو أسلوب أرقى من هالاسلوب فما
له داعي تقعد تتلفظ بهذي الألفاظ طرحت السؤال

للنقاش بتناقش تفضل بكل احترام وماله داعي إذا راح
تجتر علينا ألفاظك الراقية جدا يا محترم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الرومانسية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

العمر : 47
الدوله : الاحساء

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   12/3/2013, 13:25

هناك مواضيع كثيرة مشتركة بين الرجل والمرأة ومنها الموضوع المعني ( الزواج المؤقت ) ولكن بعضها كفته راجحة لجهة دون جهة ، وكفة تشخيص هذا الزواج ومدى إمكانيته اجتماعيا تكون راجحة لجهة المرأة فيكون تشخيصها أرجح حين تشخص بموضوعية كتشخيص ( بحرينية مهمومة ) ، ولكن لم يكن تشخيصها إجابة على السؤال المطروح ، وإنما على عموم الزواج المنقطع وقد أجادت سدده الله .
في حين أني لم أقف على إجابة صريحة ومختصرة كما هو هدف السائل إلا واحدة فقط .
طبعا كل هذا تعليق على الحوار السابق .
وجوابي :
إنني أحتاج للزواج المنقطع حين أضطر الى تعويض ما لايمكن الحصول عليه من ضروريات الحياة الزوجية عدا الانجاب .
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزوج الحزين
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 46
الدوله : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   12/3/2013, 17:19

بحرينيه مهمومه كتب:
مع الاسف في زمنا هذا الرجال يبغي متعه بس حق الجنس لاشباغ غريزته .. بدون ما يفكر ان المرأه قبل ان تكون للجنس ولاشباع الغريزه هي كتله من المشاعر والاحاسيس تحتاج لرجل يكون لها الروح ويكون سندها في هذه الدنيا تحتاج لرجل يكون لها غطاء تحتاح المرأه الى الحنان والاهتمام والحب قبل الجنس .. لا ننكر ان الجنس شي مهم جداً سبحان الله حتى الحيوان له غريزه هذه حكمة رب العالمين ولكن اخي ..نصيحه مني فكر بالمرأه ولا تحسسها انك تبي تتزوج بس لاشباغ رغبتك لفتره معينه لا تحسسها انها للتمتع فقط , المعذره اقول هذا الكلام من امور ومواقف مرت علي كوني مطلقه بعض من تواصلت معهم اغلبهم يبون الزواج المؤقت للجنس فقط .. الزواج المؤقت لا يختلف عن الزواج الدائم الا في تحديد المده يعني ايها الرجل المقبل على الزواج المنقطع خل في بالك انها ايضا زوجتك امام الله ورسوله عاملها كما تعامل زوجتك الدائمه حسسها بالحب والحنان والاهتمام لا تقصر في واجباتها اعطها حقها ولا تستخدمها كأداه لاشباع نفسك ..

احسنتي اختي بحرينية فرج الله همك بحق محمد وال محمد
ولكن اين نجد من يفهم هذا الكلام من الرجال والنساء سواء.
من خلال تجربتي الشخصية حتى بعض النساء يظلمون انفسهن ويجعلون من انفسهن سلعة تباع وتشترى تواصلت مع احداهن عبر الهاتف وقلت لها اني ابحث عن انسانه احتويها وتحتويني وليس للمتعة الجنسية فقط فكان ردها
(اني موفاضيه لهادي السوالف اني اجي انهي المهمة وامشي) سامحها الله
وللمعلومية هي من خارج المنتدى
وانا طبعا لا اعمم
تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رقيقه الحس
عضو متواصل
عضو متواصل
avatar

العمر : 44
الدوله : مصر

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   12/3/2013, 21:30

خزامى كتب:
كلنا متزوجين دائم وخالصين

لكن زوجاتنا ما يكفونا ومشغولين عنا بالعيال

وين نروح ووين نولي

نبحث عن زواج مؤقت الغرض منه قضاء الوطر فقط

وما دام أن الله أحله فمالعيب في ذلك

أحسن من الزواج الدائم والارتباط كفاية عيالنا

خليني ساكت بس

لأني داري ان هالمنتدى وغيره من المنتديات مافيه أمل واحد يحصل شيء بس خلينا نتسلى شنسوي


من قال أن الله أحله ؟؟

هات لى من القران والسنه النبويه الشريفه ما يؤكد كلامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الرومانسية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

العمر : 47
الدوله : الاحساء

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   13/3/2013, 15:15

شكرا لرقيقة الحس سؤال كبير ومهم
لكن اول بودي تجيبين لي دليل من القران والسنة على تحريمه وانا لك ممنون
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأحزان
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 34
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   20/3/2013, 20:30

رد على السؤال يا مخضرم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nnnazmf2016
عضو جديد
عضو جديد
avatar

العمر : 34
الدوله : السعودية - القطيف

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   23/6/2016, 07:51

خزامى كتب:
يا اخوان ولا تهون الأخت بحرينية مهمومة

الزواج المنقطع رحمة بالعباد صدقوني

وش الفايدة انا متزوج وزوجتي لاهية عني بالعيال وحتى حقي الشرعي مافيه مجال تعطيني اياه جزء كسل منها وجزء العيال ماخذين وقتها فاعطوني حل اذا عندكم غير الزواج المنقطع

مشكلة مجتمعنا انه يعتبر العلاقة الجنسية حيوانية بهيمية وبالعفرجهي مثل الأكل والشرب

انت اذا جعت هاذي سهلة ، أقرب مطعم اذا ما فيه في البيت اكل

لكن اذا احتجت امرأة واللي عندك في البيت مشغولة وش اتسوي

والله انه عذاب والواحد ما وده بالحرام ما لنا الا الصبر

حسبي الله على من حرم هذا الزواج من عنده وابلشنا إي والله

أي والله رحمة مابعدها رحمة أنا صحيح مو متزوج ولا عمري كان لي علاقة جنسية حلال أو حرام لكن أحس با الأخرين وحساسي زاد لما شفت أخي المتزوج الى ساكن معنا بنفس البيت وكيف صار حاله وحال مرته بعد ظهور الأطفال في حياتهم أكيد العلاقة الجنسية تأثرت مافي كلام ورجل في الجنس يختلف عن المرأة أختلاف كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alwajod
مشرف
مشرف
avatar

العمر : 47
الدوله : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   23/6/2016, 12:21

الله يوفق الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bahrain2030
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 40
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   23/6/2016, 16:36

إنّ القرآن الكريم شرّع المتعة بقوله تعالى : ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَ‌هُنَّ فَرِ‌يضَةً ) [ النساء : 24 ].

وأمّا السُنّة فيكفي في تشريعها : ما ذكر من أنّ النبي صلّى الله عليه وآله أجازها للصحابة استناداً إلى الآية القرآنيّة التي شرّعتها ، وأدلّ دليل على تشريع الرسول لها : قول الخليفة الثاني ـ عمر بن الخطاب ـ ؛ فإنّه قال : « متعتان كانتا على عهد رسول الله أنا محرّمهما ومعاقب عليهما ». يريد بذلك : متعة النساء ، ومتعة الحج ـ أيّ : حجّ التمتّع ، الذي لم يقبله عمر ولكن قبله أهل السنّة ـ.

وقد صحّ عن ابن عمر ـ عبد الله بن عمر ـ أنّه قال : « المتعة حلال ، شرّعها رسول الله. فقيل له : إنّ أباك حرّمها ! فقال : لأنّ اتّبع رسول الله خير من أن أتّبع أبي ».

وقد صحّ عن جماعة من الصحابة قولهم : « كانت المتعة : وكنّا نتمتّع على عهد رسول الله وعهد الخليفة الأوّل ـ أبوبكر ـ ، وعهد من خلافة عمر ، حتّى نهى عنها عمر و عاقب عليها ».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bahrain2030
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 40
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   23/6/2016, 16:39

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
دليلنا نحن الشيعة في تشريع الزواج المؤقت من كتبكم
دليلنا من القرآن الكريم في تشريع الزواج المؤقت الآية الكريمة التي تصرّح وتقول : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) سورة النساء ، الآية 24 .

هذا هو صريح حكم الله جل وعلا وما نُسخ بآية أخرى ، فيكون الحكم باقياً إلى آخر الدنيا ، فإنّ حلال محمد صلى الله عليه وآله وسلم حلالٌ إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة .
وبالتالي علينا أ ن نراجع كتب التفسير ، وأنّ مفسّري علماء العامة مثل الطبري في تفسيره ج5 والفخر الرازي في تفسيره ج 3 وغيرهما ذكروا في تفسير الآية الزواج المؤقّت وقالوا بأنّ الآية نزلت في تشريع الزواج المؤقت .
إضافةً على بيان مفسري علماء العامة في تفسير الآية الكريمة فإنك ربما تعلم أنّ الله عزّ وجل في سورة النساء قد بيّن أنواع النكاح المشروع في الإسلام فقال : ( فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ، فإن خفتم ألاّ تعدلوا فواحدةً أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألاّ تعدلوا * وأتوا النساء صدقاتهن نحلة ... ) سورة النساء ، الآية 2 و3.
وقال سبحانه في الآية 24 : ( وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ...) في هذه الآية صرّح بتشريع الاستمتاع من النساء مقابل أجر فرض بينهما ، والإستمتاع هو زواج المتعة أو المؤقت .
وشرّع نوعاً ثالثاً في النكاح وهو ملك اليمين ، فقال عزّ وجل : ( ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن مّا ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات ...) سورة النساء ، الآية 25 ..
فإذا كانت آية الاستمتاع أيضاً تتضمن الزواج والنكاح الدائم فيكون ذكر هذا الموضوع في سورة واحدة مكرراً ، وهذا إلى اللغو أقرب ، وحاشا كلام الله العزيز من اللغو ، والله جل جلاله حكيم واللغو لا يصدر من الحكيم .
ثم أننا نجد الكلمات والتعابير في الآيتين مختلفة ، ففي الآية الأولى يقول سبحانه :
( فأنكحوا ما طاب لكم من النساء ..... وآتوا النساء صدقاتهن ) وفي الآية الثانية يقول تعالى :
( فما استمتعتم به منهنّ فآتوهن أجورهن ) . فبدّل النكاح بالاستمتاع والصداق بالأجور . كما أن المؤرّخين قد ذكروا أنّ المسلمين على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كانوا يتزوجون بزواج المتعة وهو الزواج المؤقت . فإذا كانت آية المتعة – على حدّ زعم علماء العامة – تشير إلى الزواج الدائم لا المؤقت ، فما هي الآية التي عرف المسلمون منها وفهموا الزواج المؤقت ؟ وعلى استناد أيّة آية من كلام الله العزيز شرّع لهم الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم زواج المتعة ؟
روايات المتعة عن طريق أهل السنة
أمّا الروايات الواردة والأخبار المروية في المتعة والزواج المؤقت في كتب العامة المعتبرة ، من علمائهم وأعلام أمتهم ، فكثيرة لا يمكن رفضها ونقضها لأنّ بعضها جاءت في الصحاح ، فقد روى البخاري في صحيحه كتاب التفسير باب فمن تمتع بالعمرة إلى الحج وأحمد في المسند ج 4 ص 429 عن أبي رجاء عن عمران بن الحصين أنّه قال : نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن بحرمتها ولم ينه عنها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات ، قال رجل برأيه ما يشاء .
وروى مسلم في صحيحه ج 1 ص 535 باب نكاح المتعة عن عطاء قال : قدم جابر بن عبد الله معتمراً فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال : استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلى عهد أبي بكر وعمر( ورواه أبو داود في صحيحه :ج13 ، باب الصداق ، ورواه أحمد بن حنبل في مسنده : ج3/380 ، ونقله المتقي في كنز العمال : ج8 /294) . .
وروى مسلم في نفس الجزء 467 في نفس الباب وفي كتاب الحج / باب التقصير/ في العمرة / مسنداً عن أبي نضرة قال : كنت عند جابر بن عبد الله إذْ أتاه آت فقال : إنّ ابن عبّاس وابن الزبير اختلفا في المتعتين ، فقال جابر : فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نهانا عنهما عمر . ورواه أحمد في المسند ج 1 ص 25 بطريق آخر باختلاف يسير في اللفظ)(( ورواه احمد ايضا في المسند ج3 /356 و363 باختصار ، ورواه ايضا البيهقي في سننه ج7/206 ورواه الطحاوي باختصار في شرح معاني الآثار في كتاب مناسك الحج /401 ، ورواه المتقي في كنز العمال : ج8 /294 وقال : أخرجه ابن جرير . . ))
وروى مسلم في صحيحه نفس الجزء / باب نكاح المتعة/ بسنده عن أبي الزبير قال : سمعت جابر بن عبد الله يقول : كنّا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر ، حتى نهى عمر عنه في شأن عمرو بن حريث . (( ورواه البيهقي في سننه ج7/ باب ما يجوز ان يكون مهرا ، وذكره العسقلاني في تهذيب التهذيب : ج10 /271 ، ونقله المتقي في كنز العمال :ج8/294 . "))
وفي صحاح ومسانيد العامة توجد أخبار وروايات كثيرة جداً في هذا الباب لا مجال لذكرها ، وكلها تكشف عن عمل الصحابة بالمتعة على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر وأوائل عهد عمر ثم نهاهم عمر عنها وتوعّد من يستمتع بالرجم .
وتأكيدا لهذا الكلام انقل لك أخي الكريم بعض الروايات التي عثرت عليها في كتب علماء العامة فقد روى احمد في المسند ج2/95 بسنده عن سالم فال : كان عبد الله بن عمر يفتي بالذي أنزل الله عز وجل من الرخصة بالتمتع ، وسن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فيه ، فيقول ناس لابن عمر : كيف تخالف أباك وقد نهى عن ذلك ! فيقول له عبد الله : ويلكم الا تتقون الله ! ( الى ان قال ) فلم تحرمون ذلك وقد أحله الله وعمل به رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ! افرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أحق أن تتبعوا سنته أم سنة عمر !!
أقول : وهذه الرواية صريحة بأن القوم رفضوا سنة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وتمسكوا بسنة عمر ، فهم الرافضة ( روافض الحق)، والشيعة هم أهل السنة( روافض الباطل) .
ورعاية للاختصار اذكر لك المصادر في الموضوع من غير نقل الروايات واذا احببت فراجعها :
صحيح البخاري / كتاب التفسير / باب فمن تمتع بالعمرة الى الحج وكتاب النكاح وكتاب التوحيد / باب قول الله تعالى : ( هو الله الخالق البارئ المصور ).
صحيح مسلم / كتاب الحج / باب جواز التمتع وباب التقصير في العمرة ، وفي كتاب النكاح / باب نكاح المتعة .
صحيح ابن ماجة صفحة 220 باب التمتع بالعمرة الى الحج .
صحيح الترمذي :ج1 / باب ماجاء في التمتع .
صحيح النسائي : ج2 في القرآن .
مسند احمد بن حنبل ج3/325و326و363 و380 وفي ج4 /429 ز434 و436 و438 و439 وفي ج1/52 .
مسند ابي داود الطيالسي :ج8 /240 وفي ج7/217 ، روى بسنده عن مسلم القرشي قال : دخلنا على أسماء بنت أبي بكر فسألناها عن متعة النساء . فقالت : فعلناها على عهد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).
وفي ج8/247 .
سنن البيهقي : ج 5 / 21 وج 7 / باب نكاح المتعة / روى فيه بسنده بطريقين عن عمر قال : متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما ، أحداهما متعة النساء ولا أقدر على رجل تزوج امرأة إلى أجل إلا غيبته بالحجارة ، والأخرى متعة الحج ، افصلوا حجكم عن عمرتكم فإنه أتمم لحجكم وأتم لعمرتكم
سبحان الله وهل عمر اعلم من الله بما هو اتم للحج والعمرة؟؟؟؟!!!! وهل تعرف يا اخي عقاب من يحرم حلال الله؟؟؟؟
. ورواه الطحاوي في شرح معاني الآثار / كتاب مناسك الحج : ص 401 ، وذكره المتقي في الكنز : ج8 / 294 بطريقين وقال : أخرجهما ابن جرير ، ورواه جمع آخر من الأعلام .
سنن البيهقي : ج5 / 16 وروى في صفحة 21 عن ابن عمر بطريقين أنه كان يفتي بالمتعة فقيل له : أتخالف أباك وقد نهى عنها ؟ قال لهم ابن عمر : ويلكم ألا تتقون الله .. فلم يحرمون ذلك وقد أحله الله وعمل به رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ، أ فرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أحق أن تتبعوا سنته أم سنة عمر !! وفي الرواية الثانية قال : أفكتاب الله عز وجل أحق أن يتبع أم عمر ! سنن الدرامي ج2 / 35 روى بسنده عن محمد بن عبد الله بن نوفل قال : سمعت عام حج معاوية يسأل سعد بن مالك كيف تقول بالتمتع بالعمرة إلى الحج ؟ قال حسنة جميلة . فقال : كان عمر ينهى عنها ، فأنت خير من عمر ! قال : عمر خير مني وقد فعل ذلك النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) وهو خير من عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نطير فوق السحاب
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 40
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   27/6/2016, 23:08

السلام علبكم
طبعا الكلام في مثل هالامور طويل ومتفرع وقد احيانا الواحد ما يملك تعبير مناسب او بالعفرجيبين ويعبر بالكلام اكثر من الواقع.
لكن انا بتكلم عن نفسي
المتعه ادري تعتبرها الزوجه خيانه وراح تتسبب في مشاكل كثيره وازليه وكل مشكله وخلاف بسي راح تذكرك بالموضوع
من راي التواضع انه اذا انا مو مضطر للمتعه ما راح ادور
والرومنسيه زوجتي اولى بها وعيالي اولي بالفلوس والوقت ولو حرصت علي راحة الزوجه والمعامله الحسنه و التقرب للزوجه طبعا مو بس حزة الحزه راح تعيش شهر عسل طول عمرك وحتى لو واحد تزوج متعه وزوجته ما تدري مثل ما يحصل عادة فلا يهمل الزوجه على حساب كم يوم ستانس فيها مع غيرها ويعاملها بالعدل  
وشكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ZIZO
عضو متميز
عضو متميز


العمر : 30
الدوله : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   4/7/2016, 09:04

زواج المؤقت لا اختلاف فيه عن الزواج الدائم
طبعاً ما اعتقد في نفسي في يوم من الأيام اذا الله وفقني وحصلت لي وحدة ان ارتبط فيها فقط لغرض الغريزة التي ستنتهي في وقت قصير
لابد من العواطف والحنان والود بين الطرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وسام محمد
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 32
الدوله : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   27/1/2017, 05:20

للامانه جب لي بنت توافق على زواج بسيط و محفوف وتكاليف هينه
عجزنا مطلقه وتبي تعيد كل لحظه من زواجها السابق طيب انتي عشتي هاللحظه يمكن اللي بيتعدد ما يقدر او ما عنده لازم العن خيره بالمصاريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alwajod
مشرف
مشرف
avatar

العمر : 47
الدوله : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لكل الرجال   27/1/2017, 20:22

مثل ما تفضل به احد الاخوان
في زواج المتعه الكل له ظروفه ودوافع لهذا الزوج والله يكتب النصيب للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال لكل الرجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الزواج البحريني  :: منتدى طلب الزواج الدائم-
انتقل الى: